برنامج التوافق النفسي والأسري بلجنة الكلابية

/05-11-2016م

قامت لجنة التنمية الاجتماعية بالكلابية مؤخرا برنامجاً خاصاً بالتوافق النفسي والأسري لمدة ثلاثة أيام في قاعة روضة الكلابية النموذجية حيث تناول اليوم الأول برنامج الذكاء العاطفي للأستاذ حمد بن راشد الرشيد المتخصص في مجال الإرشاد والعلاج النفسي تحدث من خلاله عن أهمية الذكاء العاطفي وطرق استخدامه في العمل و الأسرة ودور العاطفة في حياتنا وكيفية تنمية الذكاء العاطفي واختتم بتمارين ومواقف خاصة بالذكاء العاطفي.

وتناول اليوم الثاني موضوع فهم الشخصيات للأستاذ ظافر سلمان الجرابوع تناول موضوع الشخصية وكيفية فهم الآخرين عن طريق الخط وبين أن هذا العلم قادر على تحليل شخصية الإنسان من خلال آلية خاصة بهذا العلم .

وتناول اليوم الثالث موضوع مهام الأسرة في المجتمع للأستاذ مسلم بن طليميس الدوسري المتخصص في مجال الطفولة والاجتماع حيث بين دور الأسرة وأنواعها وطرق بناء العلاقة الإيجابية المثمرة بين الأسرة وأبنائها وتحدث عن دور المجتمع في بناء أسرة سعيدة من خلال الطرق الوقائية التي تحفظ كيان الأسرة اجتماعياً واقتصادياً ومعرفياً .

وتحدث المشرف العام على البرنامج الأستاذ / عمر بن سعود الأحمد أن هذا البرنامج يأتي ضمن الحزمة التنموية التي تتبناها اللجنة لهذا العام موضحاً أهمية هذه البرامج في نشر ثقافة التوازن والتوافق الأسري والنفسي لإنتاج أسر تتكيف مع واقعها ليكون لها دور فعال في المجتمع .

وبينت المشرفة على البرنامج من القسم النسائي الأستاذة / وجدان سعد الفريح أن هذه البرامج تعطي زخماً معرفياً للأسرة لبناء جيل واعٍ يبني مستقبله بواقعية ووضوح وأوضحت الفريح أن اللجنة تسعى دائماً لاستقطاب العناصر النسائية التي تشارك في صناعة وتنمية مجتمعها وفق الأهداف المحددة . لمدة ثلاثة أيام في قاعة روضة الكلابية النموذجية حيث تناول اليوم الأول برنامج الذكاء العاطفي للأستاذ حمد بن راشد الرشيد المتخصص في مجال الإرشاد والعلاج النفسي تحدث من خلاله عن أهمية الذكاء العاطفي وطرق استخدامه في العمل و الأسرة ودور العاطفة في حياتنا وكيفية تنمية الذكاء العاطفي واختتم بتمارين ومواقف خاصة بالذكاء العاطفي.

 

 

شاركنا بتعليق

التعليقات 1
  • محمد عبد السلام

    2016-11-13 14:17:17

    ممتاز بارك الله لكم