فريق بارد التطوعي يوزع 300 وجبة إفطار يومياً خلال شهر رمضان المبارك

الاثنين شوال 1441 هـ - الموافق | 17 يونيو 2020
صورة الخبر

أعضاء بفريق بادر التطوعي (اليوم)
استمع
يشارك فريق بادر التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالكلابية بتوزيع أكثر من ٣٠٠ وجبة يوميا عند نقطة التوزيع (إشارة الكلابية) ضمن الفرق التطوعية المشاركة لبرامج وأنشطة جمعية البر بالاحساء السنوية الخاصة ببرنامج افطار الصائمين المتجولين (تركد ٢) والذي يهدف إلى توعية المجتمع بحوادث المرور بسبب سرعة السيارات للحاق بالفطور ووصول الصائم سالما لاهله وعدم العجلة.

وعبر رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالكلابية حمد الرشيد عن سعادته بهذا البرنامج الذي يجسد روح المحبة بين الجميع ويهدف إلى توعية

المجتمع بعدم السرعة والهدوء والطمأنينة لكي يصل لأسرته سالما بعيدا عن الحوادث لا قدر الله مقدما الشكر لجمعية البر بالاحساء على تعاونهم المثمر ونشاطهم الملحوظ في محافظة الاحساء.

وجهزت اللجنة كافة الأمور المتعلقة بهذا الفريق بهدف توجيه طاقات الشَّباب الفكريَّة والعمليَّة والفنيَّة للإسهام في خدمة المجتمع من خلال برامج وأنشطة هادفة تسعى إلى تحقيق التَّنمية الشَّاملة لشخصية الفرد.

هذا ويشارك في برنامج افطار الصائمين المتجولين (تركد 2) من فريق بادر التطوعي أكثر من خمسين متطوعا يوميا حيث يشرف على هذا البرنامج رئيس الفريق جلال الرشيد واستطاع في فترة وجيزة من تأسيسه إثبات نفسه ضمن الفرق المؤثرة والفاعلة من خلال ما يقدم من برامج وانشطة وفعاليات متنوعة وهادفة تخدم وتصب في صالح المجتمع بجميع فئاته حيث يهدف هذا الفريق إلى تعميق روح العمل التَّطوُّعي باعتباره قيمة إيجابيَّة لبناء المواطن الصَّالح ودعامة بارزة لتنمية المجتمع، كما شارك الفريق بالتعاون مع مدينة جواثا السياحية بتوزيع اكثر من ١٠٠ وجبة على زوار المدينة.

ويبلغ عدد المتطوعين المسجلين في فريق بادر التطوعي اكثر من ٢٥٠ متطوعا من مختلف المدن والقرى من داخل وخارج المحافظة، ويضم ايضا فريق بادر التطوعي النسائي تحت إشراف رئيسة الفريق نورة العميرين التي تولي اهتماما بالغا بالفريق وتقديم برامج وانشطة مختلفة هادفة.

ووقع الفريق العديد من الشراكات المجتمعية مع العديد مع المدارس والجهات الحكومية بهدف التواصل والتعاون المثمر الدي يصب في مصلحة الجميع حيث كون في كل مدرسة فريق تطوعي باسم (بادر) لغرس مفهوم العمل التطوعي في نفوس الطلاب.

وقدم مشرف البرامج والانشطة بفريق بادر التطوعي صالح العطوي الشكر للمتعاونين والمتطوعين على ما يقومون به من إعداد وجبة الافطار التي تبدأ من الساعة الرابعة عصرا الى قرب الانطلاق والتوجه الى نقطة التوزيع محتسبين الاجر والمثوبة من الله تعالى وهم يحملون شعار التعاون ومواصلة هذا العمل التطوعي ما بين صغار وكبار الى ان يتم الانتهاء من التوزيع لهذه الوجبات.